قامت Instagram بإطلاق ميزة القنوات Channels عالميا

 

أعلنت شركة Meta عن إطلاق ميزة Channels في Instagram لجميع المستخدمين حول العالم، وفقًا لبيان الشركة على موقعها الرسمي.


وتم الكشف عن هذه الميزة لأول مرة من قبل Meta قبل أربعة أشهر في فبراير الماضي، ولكنها كانت متاحة فقط لبعض المستخدمين في عدد قليل من الدول مثل الولايات المتحدة والبرازيل والهند، قبل الإعلان عن إطلاقها عالمياً لجميع المستخدمين.


كما تُمكِّن ميزة القنوات في Instagram المستخدمين من إرسال تحديثات ورسائل إلى عدد كبير من المتابعين داخل تلك القنوات. وتُمَكِّن هذه الميزة من إرسال النصوص والصور والرسائل الصوتية والاستطلاعات والتفاعلات، بالإضافة إلى مزايا أخرى.


وسيكون النشر في القنوات محصوراً لأصحابها فقط، وبالنسبة للمتابعين، سيكون بإمكانهم التفاعل مع المحتوى والمشاركة في استطلاعات الرأي فقط، ولن يتوفر لهم خيار التعليق على المحتوى داخل القنوات.


وأوضحت Meta أنه بمجرد إنشاء القناة وإرسال أول رسالة فيها، سيتم إرسال إشعار للمتابعين مرة واحدة لدعوتهم للانضمام للقناة. كما يحق لأي مستخدم الانضمام للقنوات، ومع ذلك، سيتلقى المتابعون فقط تنبيهات عند إضافة محتوى جديد داخل القناة.


وتُمكِّن Meta المستخدمين من السيطرة على الإشعارات التي يتلقونها من القنوات، بالإضافة إلى إمكانية كتم القنوات والخروج منها إذا رغبوا في ذلك.


وعلاوة على ذلك، ستقدم Meta لأصحاب القنوات ومبدعين المحتوى مجموعة متنوعة من الخيارات لإدارة قنواتهم. كما يمكنهم إضافة مديرين آخرين للمساعدة في إدارة الأعضاء، ومشاركة رابط القناة في القصص لتشجيع المتابعين على الانضمام إليها، وتقديم مزايا أخرى.


كما قدمت شركة Meta أيضًا إعلانًا سابقًا حول توفير ميزة القنوات داخل تطبيق WhatsApp، وهو تطبيق المراسلة الفورية المملوك للشركة. ومن المقرر أن تعمل هذه الميزة بالطريقة التي تم الإشارة إليها سابقًا.



from موضوع جديد لك https://ift.tt/geERkNl