متصفح الخصوصية DuckDuckGo متاح الآن تجريبيا لمستخدمي Windows

 

تم إصدار متصفح DuckDuckGo الذي يركز على الخصوصية لنظام التشغيل Windows للجمهور العام، ويمكن الآن تنزيله بدون أي قيود كإصدار تجريبي.


يعَد متصفح الويب DuckDuckGo من بين المتصفحات التي تَعِد المستخدمين بحمايتهم من تتبع الجهات الخارجية، والإعلانات المستهدفة، وتسجيل استعلامات البحث، والتنميط. ولتحقيق هذا الوعد، يتم توفير المتصفح بعدد من التحسينات في حماية البيانات والأمان التي تكون نشطة افتراضيًا.


وفي الإعلان الخاص بإطلاق المتصفح للجمهور العام ذكر: "ابتداءً من اليوم، أصبح متصفح سطح المكتب الخاص بنا لنظام التشغيل Windows متاحاً رسميًا للعموم، بدون حاجة لأكواد الدعوة أو قائمة انتظار، بل هو مجرد متصفح سريع وخفيف يجعل تجربة التصفح على الإنترنت أقل رهبة وأقل ازدحاماً".


وقد أكدت الشركة أن DuckDuckGo مجهَّز الآن لنظام التشغيل Windows بوسائل حماية الخصوصية والميزات اليومية التي يعتمد عليها ويثق فيها المستخدمون في المتصفحات المعروفة في أنظمة IOS، و Mac، و Android. ويوازي تقريباً هذا المتصفح في القدرات مع تلك المتصفحات الأخرى كل يوم.


كما تم إصدار الإصدار التجريبي 0.30 من متصفح DuckDuckGo، لنظام Mac في أكتوبر 2022. ويعتبر هذا الإصدار تجربة محدودة تهدف إلى حل المشكلات الرئيسية قبل أن يتم إطلاق المرحلة التجريبية العامة لنظام Windows.


وتم تسليط الضوء في الإعلان اليوم على ميزات المتصفح التالية: حظر أدوات التتبع، حيث يتم منع جميع أدوات التتبع الخارجية في قائمة أدوات التتبع التي تشكل تهديدًا للخصوصية في المتصفح.


كما يدعم المتصفح أيضًا ميزة التشفير الذكي التي تقوم بترقية تلقائية إلى بروتوكول التصفح الآمن HTTPS لجميع المواقع التي يحاول المستخدم زيارتها.


بالإضافة إلى أنه يدعم أيضًا إدارة الإعدادات المتعلقة بملفات تعريف الارتباط المنبثقة. وتشمل هذه الإعدادات إخفاء النوافذ المنبثقة التي تطلب موافقة المستخدم على ملفات تعريف الارتباط، والتي قد تكون مصممة لخداع المستخدمين أو إجبارهم على قبول خيارات تتضمن مستوى أقل من الخصوصية. كما يقوم بتعيين رفض مربع الحوار كافتراضي، وضمان استخدام إعدادات الخصوصية الأكثر احترامًا للمستخدم.


ويتضمن المتصفح أيضًا زرًا يقوم بمسح محفوظات التصفح ومعلومات الجلسة المحفوظة بأكملها بنقرة واحدة.


ومن بين المزايا المهمة الأخرى التي يتمتع بها مشغل الوسائط Duck Player، فإنه يتمكن من تشغيل مقاطع الفيديو من موقع Youtube تلقائيًا دون الإعلانات المزعجة. بالإضافة إلى ذلك، يساعد هذا المتصفح في تقليل استهلاك البيانات بنسبة تقارب 60 في المئة مقارنة بمتصفح Chrome، وهذا يؤدي إلى تحسين سرعة تجربة تصفح الويب أيضًا.


كما تعهدت الشركة بتوفير دعم إضافي للمكونات الإضافية، وذلك لتوسيع وظائف المتصفح في الإصدارات القادمة. ومع ذلك، يمكن للمستخدمين في الوقت الحالي الاستفادة من مدير كلمات المرور المدمج لإدارة كلمات المرور وتعبئة تلقائية لمعلومات الاعتماد عند صفحات تسجيل الدخول.



from موضوع جديد لك https://ift.tt/mojZxfA